عاجلفن

ارتداد السعودى بكندا فى منتصف سبتمبر

يشارك الفيلم السعودي القصير «ارتداد» للمخرج محمد الحمود بعدة مهرجانات دولية حول العالم، بداية من إندونيسيا حيث سيعرض الفيلم بمهرجان بالي الدولي للأفلام القصيرة في الفترة 4 – 12 سبتمبر الحالي، ثم يسافر الفيلم في منتصف سبتمبر إلى كندا للمشاركة بمهرجان مدينة كويبك السينمائي، حيث ينافس في المسابقة الرسمية على الجائزة الكبرى وجائزة الجمهور.

وفي شهر أكتوبر سيعرض الفيلم في ألمانيا بمهرجان الفيلم العربي في توبينغن – شتوتغارت بدورته الـ16. وفيإيطاليا يشارك الفيلم في المسابقة الرسمية لمهرجان كورتيدا سوجني السينمائي الدولي للأفلام القصيرة بدورته الحادية والعشرين والتي تقرر تأجيلها لشهر مارس 2021 بسبب جائحة كورونا.

يذكر أن فيلم «ارتداد»، وهو أول فيلم سعودي تم اختياره للمسابقة الرسمية بمهرجان كليرمون فيران الدولي للأفلام القصيرة بفرنسا قد حظي بعروض في مهرجانات سينمائية عديدة حول العالم في الولايات المتحدة، حيث شارك بمهرجان كليفلاند السينمائي الدولي، وفي آسيا بمهرجاني كولكاتا وداكا السينمائية الدولية، كما عرض في العديد من المهرجانات الأوروبية مثل مهرجان بلاك نايت الأستوني ومهرجان لوبلين البولندي ومهرجان الفيلم العربي في روتردام.


الفيلم من بطولة الفنانة فاطمة البنوي والممثل الشاب أيمن مطهر وحظي على منحة إنتاج من مركز الملك عبد العزيز الثقافي الدولي (إثراء) بعد فوز نص الفيلم بمسابقة أيام الفيلم السعودي سنة 2017، وتم تصوير الفيلم كاملاً في قرية الحصامة بمحافظة أحد المسارحة بمنطقة جازان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق