أخبار عالميةعاجل

حاكم نيويورك : ترامب يسعى إلى تمكين فيروس كورونا داخل أمريكا ، وكندا تتفوق

فى اطار المتابعة المستمرة لفيروس كورونا داخل المقاطعات والمدن الكندية بجانب دول العالم وخاصة الدول الحليفة منها وهى أمريكا ، تنشر الأهرام التصريحات الهجومية من قبل حاكم نيويورك ضد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب منتقذاً طريقته فى محاربة فيروس كورونا بل وصف سياسة ترامب بأنها تسعى الى تمكين الفيروس داخل ولايات أمريكا المختلفة

هاجم أندرو كومو حاكم ولاية نيويورك، الرئيس دونالدترامب قائلا إنه عليه الاعتراف بأن الفيروس يمثل مشكلة “كبرى” في الولايات المتحدة، مؤكدا أن تعامل الإدارة مع الجائحة يمثل “تمكينا”.

وخلال إحاطة قدمها اليوم  حول تطورات فيروس كورونا في ولاية نيويورك، وصف كومو الوضع الوبائي الحالي في البلاد بأنه “حالة مخيفة”، وذلك في وقت تشهد فيه عدة ولايات زيادة حادة في وتيرة تفشي الوباء على خلفية رفع قيود الإغلاق.

وبخصوص ولاية نيويورك، قال كومو إنها تشهد تحسنا للوضع الوبائي وأن عدد الحالات المصابة التي تتلقي العلاج في المستشفيات تراجع إلى أدنى مستوى منذ 817 حيث يبلغ الآن 817. 

وأكد أن الولاية سجلت 9 حالات وفاة بسبب الفيروس أمس الأحد، مضيفا: “انخفضت الأرقام منذ أن بدأنا إعادة الفتح”.

وأمام الأعداد الكبيرة من المصابين والوفيات الأمريكان جراء فيروس كورورنا ينظر الأمريكان بعين الحسرة أمام دولة كندا التى أصبحت قاب قوسين أو أكثر من إعلانها التخلص نهائيا من فيروس كورونا بلا عودة حيث قل عدد المصابين والوفيات بشكل ملحوظ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق