عاجلفن

حمو بيكا “لا يصلح للغناء” و”زكي” يطرده من التمثيل

كتب: ضياء أدم

صرحت نقابة الموسيقين في بيان لها أن مافعله حمو بيكا، كان ذلك بسبب رفض النقابه التصريح له بالغناء في حفل بمدينة دمياط وإبلاغ الجهات الأمنية بإيقاف الحفل.

وكشفت نقابة المهن الموسيقية بالمستندات أن المدعو حمو بيكا سبق ودخل لجنة اختبار عضويات برئاسة الموسيقار حلمي بكر ورأت اللجنة عدم صلاحيته للغناء.

وكانت النقابة قدر أصدرت قرارآ بمنع مطربي المهرجانات من الغناء ومن بينهم حمو بيكا، وهذا المنع في إطار دور النقابة في الإرتقاء بالذوق العام ومنع الإسفاف والتردي والألفاظ التي تخدش الحياء العام.

وقد إتخذت النقابة الإجراءات القانونية ضد حمو بيكا بالتهديد بالبلطجة والإدعاء كذباً على أعضاء المجلس.

وكانت نقابة المهن التمثيلية قد حذرت في نوفمبر العام الماضي في خطاب شديد اللهجة، للمنتج أحمد السبكي، بالتعاون مع مطرب المهرجانات حمو بيكا، بعدما تعاقد “السبكي” معه على بطولة فيلم.

وكان قد قال الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، أنه لن يتهاون في السماح بوجود “دخلاء” على المهنة، ولن يتيح لأحد منهم الفرصة لتشويه الفن المصري، مؤكداً أنه في حالة عدم التزام شركة السبكي بقرار النقابة بمنع حمو بيكا من التمثيل، ستوقف النقابة نشاط الشركة.

وأضاف نقيب المهن التمثيلية قائلاً: “على مسئوليتي، لن يدخل بيكا ومن على شاكلته مجال التمثيل، لن نسمح بانحطاط الذوق العام، هذا لن يحدث، هل يعقل أنه بعدما كان الفن عبدالحليم حافظ، وأم كلثوم، ويوسف وهبي، وعمر الشريف، أن ينحدر ليصل لبيكا وغيره”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق