أخبار عالميةعاجل

فورد يخصص 300 مليون دولار لمساندة الشركات المتضرة من كورونا

قال رئيس الوزراء دوج فورد في مؤتمر صحفي: “كل الاتجاهات تسير في الاتجاه الخاطئ” ، مضيفًا أن الوباء قد تسارع “بمعدل ينذر بالخطر”. وأضاف فورد أنه إذا استمرت الاتجاهات الحالية ، فقد تكتظ المستشفياتبوحدات العناية المركزة التي تتضاعف ثلاث مرات في أقل من 30 يومًا.

وقال فورد أيضا أدرك تماماً صعوبة هذا القرار على الجميع! إنها ضربة قاسية على الذين يعملون يوماً بعد يوم، مضيفاً :” ليس لديكم أي فكرة كم هو أمر صعب لكنني أريد أن أقول للجميع إننا هنا لدعمكم وسنتخطى ذلك معاً”.

وأن حكومة المقاطعة ستعمل على توفير مبلغ 300 مليون دولار لمساندة الشركات المتضررة من فيروس كورونا

الجدير بالذكرأن رئيس حكومة أونتاريو دوج فورد أعلن عن إغلاق  المطاعم الداخلية وصالات الألعاب الرياضية ودور السينما والكازينوهات والفنون المسرحية وأماكن السباق.


ستبقى المدارس ومراكز رعاية الأطفال ودور العبادة مفتوحة، سيتم أيضًا إعفاء برامج ما قبل المدرسة وبعد المدرسة من القيود الجديدة.
تحظر خدمات العناية الشخصية حيث يجب إزالة الأقنعة ، وكذلك الألعاب الرياضية الجماعية والمشاجرات
تم تخفيض حدود السعة إلى 10 أشخاص في الداخل للجولات والمنازل المفتوحة للعقارات ومساحات الاجتماعات والمناسبات. يجب الحفاظ على التباعد المادي.

ستقتصر حفلات الزفاف على 10 أشخاص في الداخل أو 25 شخصًا في الهواء الطلق اعتبارًا من الساعة 12:01 صباحًا يوم 13 أكتوبر.كما تطالب الحكومة المواطنين في تلك المناطق بمغادرة منازلهم للأغراض الأساسية فقط.

يجب أيضًا تقييد السفر إلى مناطق أخرى في المقاطعات (على الرغم من عدم وجود قيود صريحة على السفر).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق